شمِّر عن أكمامك وعبِّد طريقك للنجاح

سلسلة جرعات تحفيزية للنجاح

2 ــــ شمِّر عن أكمامك وعبِّد طريقك للنجاح.

لا شكَّ أننا جميعا نمتلك موهبة، وبعض المواهب تفوق البعض الآخر، فلا أحد على هذه الأرض موهبته مطابقة تماماً لموهبتك. وليس كل موهبة مقدر لها أن تتفوق أو أن يحتفل بها أو يعترف بها.

يقول ستيفن كينغ الكاتب الرعب كما يطلق عليه:” المواهب في كل مكان. لكن الفرق بين الموهوب والناجح هو من يعمل بمشقة”. وهذا الكلام ينطبق على حياته هو، فقد ألف ستيفن كينغ كتابه الأول “المسيرة الطويلة”، إلا أنه لم يلق تجاوبا كبيراً، بل اعتُبرا كتابا غير منظم، لكن رغم الاستهزاء والاستخفاف الذي لاقاه ظل ستيفن كينع يعمل بجد ومشقة وكد وشمّر ساعديه على تأليف كتابه الثاني ثم الثالث ثم الرابع حتى أصبحت كتاباته أكثر كتبا مبيعا في العالم.

باختصار كي تحقق هدفك في مجال ما اخترته عن قناعة، عليك أن تشمّر عن ساعديك وتعبّد بنفسك طريقك للنجاح والتألق. فالموهبة وحدها لا تعني أنك ستصبح نجما بين عشية وضحاها. وأختم كلامي بقول الروائي الفرنسي إميل زولا: ” الفنان نكرة دون موهبته، ولكن الموهبة لا تساوي شيئا دون عمل”.

فالعلم وحده لا يكفي بدون عمل، والعمل وحده لا يكفي بدون علم، فالعلم إمام العمل. والعمل بجد هو الميزة التي تفرق بين العالم العامل والعالم القاعد، وبين الموهوب والناجح..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: