مجلة عالم الفكر

عالم الفكر، هي مجلة دورية محكمة تصدر كل ثلاثة أشهر عن المجلس الوطني والفنون والآداب، الكويت. وتهتم بنشر الدراسات والبحوث التي تتسم بالاصالة النظرية والاسهام النقدي في مجالات الفكر المختلفة.

صدر العدد الأول منها في شهر أبريل عام 1970، حيث كان المحور الرئيسي تحت عنوان “عصر الازمات ” وكانت المجلة تصدر وقتها عن وزارة الاعلام، وفي عام 1994 انتقلت المجلة من وزارة الاعلام لتكون برعاية المجلس الوطني. وتعد مرجعا للباحثين والدارسين، لما تتسم به من منهج موضوعي رصين في طرح ومناقشة القضايا الفكرية والثقافية والادبية المعاصرة.

الشروط والأحكام:

الشروط والأحكام التي يحق لك من خلالها الاستفادة من خدمات النشر الإلكتروني التي يقدمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب (الكويت) :
1- يمكنك استخدام المحتوى على عدد غير محدد من الأجهزة المتوافقة.
2- يجوز لك استخدام المحتوى للأغراض الشخصية، ولا يجوز لك استخدامه لأغراض تجارية.
3- يجوز للأفراد الذين ينوبون عن منظمات حكومية أو مؤسسات تعليمية شراء وتنزيل المحتوى للاستخدام إما بواسطة فرد أو أكثر.
4- لا يجوز القيام بعمليات شراء زائفة على الموقع، ولا يجوز استخدام بيانات شخصية مزيفة، أو استخدام بطاقة ائتمان لغيرك دون تفويض بالشراء.
5- كافة المحتويات، بما تتضمنه من نصوص وتصاميم وصور وأشكال وشعارات، حقوقها محفوظة ومحمية للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ولا يجوز نسخ المحتوى و إعادة نشره.
6- لا يجوز إعادة بيع أو استغلال أي جزء من المحتوى.
7- يحتفظ المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب (الكويت) بحق تحديث شروط الخدمة.
8- يحظر استخدام المحتوى ما لم يسمح صراحة بذلك، ويحظر نسخ أو إدخال أو عرض أو تعديل أو إنشاء أعمال مشتقة منه أو نقله أو الاستفادة بأي شكل من الأشكال منه.
9- نحملكم مسؤولية أي ضرر نتيجة الإخلال بشروط الخدمة.
10- يجوز للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إيقاف الموقع الإلكتروني أو تعليقه أو إنهاء استخدامك له حسب تقديره المطلق بدون إخطار مسبق.

معلومات الاتصال:
https://www.nccal.gov.kw/contactus
 
اظهر المزيد

عز الدين حدو

باحث في التربية والفكر الاسلامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: