منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

مجلة الدراسات الجامعية للبحوث الشاملة

0

مجلة دولية محكمة تصدر بصورة فصلية لإتاحة الفرصة أمام الباحثين والطلبة والأساتذة  الجامعيين من مختلف المجالات والتخصصات لمشاركة اسهاماتهم ومشاركاتهم البحثية والتي يجب أن تنسجم مع أصول البحث العلمي ذات الاعتراف العالمي وجودة المحتوى وأصالته.

كما تتيح مجلة الدراسات الجامعية للبحوث الشاملة للباحثين من مختلف الدول من مشاركة أعمالهم الفردية أو المشتركة، إضافةً الى أعمالهم المنجزة ضمن الندوات والمؤتمرات التي كان لهم مشاركة بها، إضافةً الى مشاركة كافة مشاريعهم البحثية بما ينسجم مع اشتراطات ومعايير النشر في المجلة.

الرؤية

أن نكون من ضمن رواد مجلات النشر المصنفة في أقوى قواعد النشر العالمية لنشر البحوث المحكمة في مختلف المجالات وبإشراف نخبة من المحكمين المعتمدين دولياً.

الرسالة

نشر البحوث المحكمة والتي تتسم بأعلى معايير الجودة وفق معايير مهنية متميزة

الأهداف

اعتماد مجلة الدراسات الجامعية للبحوث الشاملة كمرجع بحثي معتمد لكافة الباحثين على اختلاف المستويات محلياً واقليمياً وعالمياً لبناء مجتمع معرفي على اطلاع بأرقى البحوث المنشورة باعتماد معايير واضحة ومحددة زمعتمدة عالمياً للنشر.

شروط وقواعد النشر في المجلة

يقوم الباحث بارسال نسخة الكترونية من البحث الى المجلة بعد تنسيقه وفق اشتراطات المجلة بنسختي word و pdf الى البريد الالكتروني الخاص بالمجلة.
 يجب طباعة البحث بلغة سليمة بمسافة 1.5 بين الأسطر شريطة أن لا تزيد عدد صفحاته عن 30 صفحة ( باستثناء المراجع والملاحق) بحجم خط 14 وبنمط Simplified Arabic للبحوث العربية وبحجم خط 12 وبنمط times new roman للبحوث الانجليزية.
 تضاف أسماء الباحثين باللغتين العربية والانجليزية بعد العنوان في كل من الملخصين العربي والانجليزي بحيث تكون عدد كلمات كل ملخص بحدود 250 كلمة مع مسمياتهم الوظيفية ورتبهم العلمية والايميل المعتمد.
 يجب إضافة الكلمات المفتاحية (Keywords) بعد كل ملخص.
 يجب تقسيم البحث الى عناوين رئيسية وفرعية بحيث يتكوّن بصورة أساسية من ( عنوان البحث ، الملخص، الكلمات المفتاحية، المقدمة ، المحتوى النظري للبحث، منهج البحث واجراءاته، النتائج والتوصيات ، المراجع ، الملاحق (إن وجد).
 تستخدم الحواشي لشرح المصطلحات التي تتطلب توضيح في المحتوى.
 يجب أن لا يكون البحث قد سبق نشره في أي من دور النشر المختلفة.
 يتم تزويد كل باحث يوافق بحثه اشتراطات النشر في المجلة بالقبول المبدئي أو الرفض بعد تحكيم البحث بصورة مبدئية من ثلاثة محكّمين.
 يلتزم كل باحث بتسديد رسوم النشر المترتبة على اجراءات التحكيم والنشر حتى في حال طلبه سحب بحثة وعدم اتمام عملية النشر بعد متابعة اجراءات التحكيم.
 يلتزم الباحث بارسال البحث بعد التعديل واجراء ملاحظات التحكيم الى نفس بريد المجلة خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ ارسال الملاحظات.
 يتم تزويد كل باحث بخطاب قبول النشر بالاضافة الى نسخة الكترونية من العدد الذي نشر فيه بحثه ومن البحث الخاص به المنشور وفق النموذج الخاص للنشر في المجلة.

المزيد من المشاركات
1 من 11

للتواصل

editor@usrij.org

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.