منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

مجلة ذخائر: افتتاحية العدد الثاني عشر

الدكتور عبد الباسط المستعين

0

مجلة ذخائر: افتتاحية العدد الثاني عشر

الدكتور عبد الباسط المستعين

 لقد انضوى في الرحلة الثانية عشر من مسار مجلة ذخائر للعلوم الإنسانية، بموكبها الجديد باحثون من جامعات مختلفة بأنحاء شتى من عالمنا الإسلامي، توزعت بين كل من المغرب والعراق وتركيا وليبيا والسعودية وأفغانستان. كما تنوعت مجالات اهتمامها بين العلوم الشرعية والقضايا الفكرية والتاريخية والجغرافية والأدبية، وغيرها.

ونحن إذ نشرُف بهذا الإشعاع والتنوع؛ فإنه يزيدنا ثقة ووفاء للرسالة التي أخذنا على عاتقنا من خدمة البحث العلمي ببلدنا المغرب ووطننا العربي والإسلامي، مسخرين كل الطاقات المتوفرة، والجهود المتاحة في سبيل هذا الغرض النبيل.

قراءنا الأعزاء، الباحثون الكرام،

نرجو أن تلبي أطباق هذا العدد شطرا من أذواقكم، وتشرح بالبشر صدوركم، وأن يجد فيه كل باحث من الومضات ما ينير له المسالك والعقبات، ويقيه المهالك والعثرات.

ننتظر من المهتمين مزيدا من التفاعل والتشجيع، ونمد أيدينا لجميع الباحثين، شبابا ومخضرمين، لمواصلة المسير معا دون كلل، وللارتقاء الدائم بالبحث العلمي في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية، وهي الحقول التي ما زالت بحاجة ماسة إلى جهود مضاعفة قصد ملاءمة إنتاجاتها العلمية مع مؤشرات قواعد البيانات العالمية الكبرى، ومن تم تبوأها مراتب متقدمة في سلم المنافسة الدولية.

بإبداعاتكم واجتهاداتكم نبلغ المراد، ومن الله تعالى نسأل التوفيق والسداد.

والحمد لله رب العالمين.

فاس في: 11 شعبان 1443 هـ / 14 مارس 2022م

مدير مجلة ذخائر للعلوم الإنسانية:

الدكتور عبد الباسط المستعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.