منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

مجلة ذخائر: افتتاحية العدد الثامن

الدكتور عبد الباسط المستعين

0

مجلة ذخائر: افتتاحية العدد الثامن

الدكتور عبد الباسط المستعين

 

نشر هذا المقال في مجلة ذخائر العدد الثامن 

يمكنكم الاطلاع عليه وتحميله من الرابط التالي

 

بصدور عددها الثامن تكون مجلة ذخائر للعلوم الإنسانية قد أطفأت الشمعة الرابعة من عمرها العلمي. أربع سنوات وهي تشق طريقها بخطى ثابتة، وتنحت اسمها في الوسط العلمي والأكاديمي الدولي بهدوء، في مسار علمي حافل بالعطاء، ونابض بالتفاعل البناء والتواصل المستمر مع مختلف الفاعلين في مجال البحث العلمي، رأسمالها المعنوي هو ثقة الباحثين بالجامعات ومراكز الدراسات والمحافل العلمية، والتي كانت بحق الوقود الذي تستمد منه الطاقة الستئناف املسير وتحسين

الأداء، وتوخي المزيد من التجويد والدقة والإتقان رغم كل التحديات التي تنتصب في الطريق.

ونحن على أعتاب السنة الخامسة من مسار المجلة؛ فإننا نستبشر خيرا بالنجاح المتنامي في مهامها، والتوسع المطرد في جمهور قرائها وكتابها من مختلف الجنسيات. وهذا حافز ملضاغفة الجهود قصد تقويم هذه التجربة وترسيخها وتطويرها لتكون في مستوى طموحات الباحثين، وتكون جديرة بأداء الرسالة العلمية المنوطة بها، ممثلة في التشجيع على البحث في مختلف التخصصات المندرجة ضمن حقلي العلوم الإنسانية والإجتماعية، والمساهمة في نشر الأبحاث والدراسات من هذين الفرعين المعرفيين، وفق معايير الجودة التي تحرص هيأتها العلمية على اعتمادها.

ولا يسعنا في هذا المقام سوى التنويه بجميع الهيآت والأفراد المساهمين في بناء هذا الصرح العلمي الواعد، ملتمسين منهم المزيد من العطاء والإشعاع، وراجين لهم التوفيق والسداد، ومن الله تعالى العون والتيسير.

فاس في: 18 ربيع الثاني 1442 هـ / 04 دجنبر 2020م

مدير مجلة ذخائر للعلوم الإنسانية: الدكتور عبد الباسط المستعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.