منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

لا تيأس مع الحياة

0
اشترك في النشرة البريدية

سلسلة جرعات تحفيزية للنجاح

3 ــــ لا تيأس مع الحياة.

من أخطر الأشياء التي تهزم الإنسان وتحطمه وتجعله منكسرا منحطا غير قادر على المحاولة والمثابرة والاستمرار، هو اليأس؛ أي أن تسمح لليأس أن يتسرب إلى قلبك وإلى حياتك، فيسيطر على جوارحك ويكبلك ويجعلك محطما داخليا غير قادر على فعل أي شيء والسبب ربما أنك لم تحصل على وظيفة أو عمل معين، أو لم توفق في التسجيل في سك الماستر أو الدكتوراه أو تنجح في زواجك أو..أو واللائحة طويلة..

لكن المتأمل في سيرة الناجحين يجد أن معظمهم تعبوا وساروا في درب شاق وطريق وعرٌ. يقول توماس أديسون: نعم، ففي طريق الحياة كثيرا ما ينتابنا اليأس الذي يحطم من عزيمة السائرين فيه. لكن رغم كل العقبات رفضوا كل معاني اليأس في حياتهم، وقاوموا واجتهدوا وواصلوا حتى تحقيق الهدف.

المزيد من المشاركات
1 من 13

فاعلم أخي أختي أن الدنيا دار بلاء وابتلاء ومحن والناجح فينا من يعمل لتجاوز كل العقبات التي تعترض طريقه بعزيمة وصبر وتدرج ومرونة دون أن يفسح المجال لليأس أن يتسرب إلى قلبه وحياته. لأن اليأس هو أولى خطوات الفشل ونحن ما زلنا في الحياة نبحر.

كن مع الله كن قويا بالله واعلم أن نور الله أقوى من أي شيء فإذا كان قلبك منور بنور الله فأنى لليأس أن يتسرب إليه وقد أحاطته جنود من السماء، أكثر من الدعاء فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو إلى الله بهذه الدعاء: “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل….”.

انتظرونا مع جرعة تحفيزية قادمة.

اشترك في النشرة البريدية
سجل هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات التي ستصل مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.